حملات جديدة يواجهها سعد المجرد لمنع حفله في مصر

تعود حملات “منع حفلات سعد المجرد”، إلى الواجهة، بسبب اتهامات الإغتصاب والعنف الجنسي التي تطارده منذ سنوات.

وفي هذا الصدد، اختار سعد لمجرد عدم الترويج لحفله، المقرر إقامته في شرم الشيخ، بمصر، ضمن احتفالات رأس السنة، غير أن بعض الصفحات المصرية المهتمة بحقوق المرأة بدأت حملتها من أجل إلغائه، أبرزها صفحة تدعى “Speak up”، التي ساهمت في منع إذاعة حلقة سعد لمجرد أثناء حلوله ضيفا في برنامج سهرانين، في وقت سابق.

ونشرت هذه الأخيرة، صورة لسعد المجرد، على منصة إنستغرام مكتوب عليها: “للمرة الرابعة، مش عايزين سعد المجرد في مصر”، وأرفقتها بتدوينة مفادها: “واضح أن سعد لمجرد مصمم يدخل مصر بأي طريقة حتى لو هيروح يغني في نايت كلوب من غير مايعمل دعاية عنها بنفسه لكي لا تلغى”.

مضيفة: “إذ تم إلغاء معظم حفلاته سابقا، سواء سنة 2020 أو سنة 2021، وحتى لما طلع في مقابلة يتكلم عن أنه مستعد يروح حفلات في مصر لو الناس عايزاه، الناس اعترضت وتم مسح المقابلة”.

وتابعت الصفحة: “مكان إقامة الحفل الذي سيحييه لمجرد يوم 29 دجنبر يحاول مسح تعليقات الجمهور الرافض لإقامة الحفل، احنا مش عايزين نستضيف متهم بقضايا اغتصاب بالجملة في بلدنا ومش قابلين أن النماذج دي يتعملها حفلات عندنا ويتعمل منهم أبطال كأن التعدي على الستات واغتصابهن شيء عادي وملوش عواقب”.

واختلفت التعليقات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في مصر، بين مؤيد ومعارض، إذ عبر البعض عن دعمه للحملة فيما رفض البعض هذا الهجوم المسيء للفنان المغربي، معتبرين أنه بريء حتى تثبت إدانته.

يذكر أن الفنان المغربي، واجه نفس الحملات في عام 2020، بعد الإعلان عن حفله في مصر، الذي ألغي من طرف الجهة المنظمة دون سابق إنذار، وتجدد الأمر في أكتوبر 2021، بعد عرض برومو حلقة له في برنامج سهرانين، إلا أن هذه الأخيرة حذفت من منصات القناة، وبرنامج “سهرانين” على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

بلادنا24 – سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *