حكومة أخنوش تلعب ورقة “دعم مهنيي النقل” لصرف النظر عن أزمة المحروقات

في ظل الارتفاع المهول التي تشهده أثمنة المحروقات، والتي تزداد بشكل مستمر ودون سابق إنذار، قررت حكومة أخنوش، منح دعماستثنائيجديد للمهنيين في مجال نقل الركاب والبضائع، اعتبارا من شهر شتنبر المقبل.

ويأتي هذا القرار في إطار الوضع الاقتصادي الحالي، الذي يتميز بارتفاع أسعار المحروقات على المستوى الدولي، حسبما أفاد به مصدر حكومي مطلع لـ”بلادنا24.

ويضيف المصدر ذاته، أنالحكومة تأمل من خلال هذا الإجراء، الحد من تأثير ارتفاع أسعار الوقود على تكلفة نقل البضائع والركاب، والتخفيف من تأثيره على المستوى المعيشي للمواطنين”، لافتا إلى أنوزارة النقل واللوجيستيك ستضمن على أن يبدأ تنفيذ هذا الإجراء اعتبارا من شهر شتنبر المقبل“.

وفي السياق عينه، فقد منحت الحكومة دعما استثنائيا لمهنيي النقل عبر 10 شرائح، توزعت بين نصف السنة الماضية ونصف السنة الحالية، استفادت منها حوالي 180 ألف مركبة، بكلفة تجاوزت 5 مليارات درهم.

هذا، ويأتي هذا الدعمالاستثنائي“، في ظل الارتفاع الكبير التي تشهده أسعار المحروقات، في محاولة من حكومة أخنوش لتكبيل أفواه مهنيي النقل المتضررين، وكذا صرف انتباههم عنجشعشركات المحروقات التي تستغل الوضع الراهن لتحقيق الربح السريع على حساب المواطن المغربي البسيط.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *