حكام الوداد والرجاء في ربع نهائي الأبطال بسوابق تحكيمية “كارثية”

أثارت تعيينات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لحكام مباراتي الوداد والرجاء عن دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية سخط الجماهير البيضاوية، بسبب سوابق الحكمين مع نواد مغربية وأخرى إفريقية في المنافسات القارية.

وتم تعيين الحكم المصري أمين عمر لإدارة مباراة إياب الوداد وضيفه شباب بلوزداد الجزائري، فيما يقود مباراة الرجاء ومستضيفه الأهلي المصري الحكم الكونغولي جون جاك ندالا.

وعبّرت الجماهير الودادية عن سخطها بعد إعلان اختيار الكاف للحكم المصري لمباراة إياب الربع بالدار البيضاء وعلقت: ” أمين عمر هو الحكم الذي سبق له قيادة الوداد وستاد مالي السنة الفارطة في إياب دور سدس عشر عصبة الأبطال الإفريقية، وقدم كارثة تحكيمية ضد الوداد”.

وأردف نفس المتحدث: ” هذا الحكم معروف بتاريخه الأسود في الكرة المصرية وجماهير هذه الأخيرة تؤكد ذلك، يجب على الوداد بعث رسالة احتجاج على هذا الحكم لتغييره قبل فوات الأوان”.

وفي تعليق للجانب المصري: ” الحكم أمين عمر “بهدل” الوداد بحرمانه من ثلاث ضربات جزاء واضحة في لقاء مالي، نحن نعرف هذا الحكم ، هو فاسد”.

وفي الطرف الآخر، حكم مباراة الرجاء والأهلي المصري أثار قلق الفعاليات الرجاوية التي ذكرت سوابق الرجل الأخيرة مع الفريق البركاني.

وتورط الحكم الكونغولي مؤخرا في مشاكل مع فريق النهضة البركانية، في مباراتها أمام سيمبا التنزاني في كأس الكاف، حينما تسبب في إيقاف رئيس نهضة بركان مجيد مضران لسنة كاملة، لترفع بعدها الإدارة البركانية شكوى إلى الكاف مدعمة بالدلائل والفيديوهات.

واستغربت المكونات الرجاوية الإعتماد على الحكم الكونغولي، في مباراتها وهو في خضم سجال قانوني مع فريق مغربي آخر.

كما عرف ندالا بتاريخه الأسود مع الفرق المغربية، إذا ذكرنا مباراة الوداد في نصف نهائي عصبة الأبطال السابقة أمام كايزر تشيفز على ملعب جوهانسبورغ حينما أقصي الوداد، فبتواجده في غرفة الفار مع الإثيوبي باملاك تسيما، تجاهل العودة لمراجعة 3 قرارات تحكيمية بخصوص ضربات جزاء واضحة للوداد.

ومن المنتظر أن يحل الوداد البيضاوي ضيفا على فريق شباب بلوزداد الجزائري، يوم السبت 16 أبريل بالعاصمة الجزائر في المباراة التي يحتضنها ملعب 5 جويلية، برسم ذهاب ربع نهائي عصبة ابطال إفريقيا، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.

فيما يرحل الرجاء البيضاوي صوب القاهرة المصرية لملاقاة الأهلي نفس اليوم في مباراة يحتضنها ملعب السلام، برسم دور ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *