حقوقيون يدخلون على خط اعتقال أعضاء من فصيل “كريزي بويز”

قالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع مراكش المنارة، “أن الاعتقالات التي تعرض لها بعض أعضاء فصيل “الكريزي بويز”، المشجع للكوكب المراكشي، “عشوائية وانتقامية”، ويغيب عنها عنصر التلبس وانتقاء الفعل الجرمي” .

ووفق بلاغ للجمعية الحقوقية، توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، “أن الاحداث التي رافقت مباراة الكوكب ونادي وداد فاس، يوم 24 شتنبر الماضي، بالملعب الكبير بمراكش، والتي أفضت لمواجهات بين بعض جماهير الكوكب والقوات العمومية، نتج عنها عديد من الاصابات في صفوف الجانبين، بعد منع السلطات لرفع تيفو للفصيل المساند الكوكب، تضامنا مع ضحايا فاجعة زلزال الحوز”، مؤكدة “أن كل ما ترتب من اعتقالات ومحاكمات، في صفوف أفراد الالرتراس، قد يدخل في خانة انتهاكات صريحة لحقوق الانسان”.

وأكد المصدر ذاته، “أن التكييف القانوني، لإنسحاب بعض أعضاء “الالتراس”، لا يمكن ادراجه حسب مقتضيات القانون تحريضا”، وأنه “لا يجوز متابعة أو محاكمة أي شخص، بناء على أفعال لم يرتكبها، أو بناء على نوايا واستقراء لتلك النوايا”.

ودعت الجمعية الجهات المسؤولة، “الى احترام حرية التعبير والابداع، بالنسبة لمشجعي كرة القدم، وغيرها من الرياضات، والعمل على خلق أجواء إيجابية للفرجة، و التحلي بالروح الرياضية، بعيدا عن الرقابة والمقاربة الأمنية، وجعل الرياضة، عنصرا لتربية الجمهور والشباب، على مناهضة العنف، و وسيلة لنشر قيم التضامن الإنساني”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *