حريق مهول يأتي على عشرات الأكواخ بقرية الصيد “انترفت” بالداخلة

أتت النيران في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، على عشرات الأكواخ والممتلكات الخاصة على مستوى قرية الصيد “انترفت”، 70 كيلومترا شمال مدينة الداخلة.

وتفاجأ البحارة باندلاع النيران في الأكواخ، وامتدادها بشكل سريع بفعل قوة الرياح، ما أسفر عن حالة هلع كبيرة سادت في أوساطهم، حيث قادوا عمليات مضنية قي سبيل تطويق ألسنة اللهب، ومحاصرتها قصد تجنب المزيد من الخسائر.

وأخطر البحارة عناصر الوقاية المدنية التي تأخرت في الحضور إلى عين المكان، ما أجبر البحارة على مضاعفة جهودهم قصد احتواء النيران التي أتت على عشرات الأكواخ المخصصة كمساكن للبحارة، وكبدتهم خسائر كبيرة في ممتلكاتهم الشخصية.

واحتج البحارة على عناصر الوقاية بمجرد وصولهم لعين المكان، منددين بتأخرهم في التفاعل مع النداءات الموجهة لهم، وما وصفوه بـ”تقاعسهم” في الوصول إلى مكان الحريق، قبل أن يتدخل عناصر الدرك الملكي وتعود الأمور لنصابها، ويباشر عناصر الوقاية المدنية عملهم، إذ تمكنوا من احتواء الحريق المهول في غضون ساعات قليلة، فيما باشر عناصر الدرك تحقيقاتهم للوصول لحيثيات الحريق.

ومن جانب آخر، احتج البحارة تزامنا والحريق على عدم توفر البنية التحتية بقرية الصيد “انترفت”، داعين المجالس المنتخبة لضرورة التدخل العاجل لتوفير أساسيات الحياة والحق في التطبيب، من خلال بناء مركز صحي يحتوي الحالات المرضية بالقرية النائية.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *