“حاويات الأزبال” تثير استياء ساكنة تطوان

أثارت مجموعة من حاويات الأزبال، التابعة للشركة السابقة التي كانت تدبر قطاع النظافة بمدينة تطوان، جدلا واسعا في صفوف المواطنين، بسبب استمرار انتشارها بعدد من أزقة المدينة، بالرغم من الحالة المهترئة التي تتواجد فيها، مطالبين الشركة الجديدة بسحبها من الأزقة، وتعويضها بحاويات جديدة.

وعاينت “بلادنا24“، انتشار حاويات الشركة الجديدة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بتطوان، بالشوارع الرئيسية فقط، في حين، لا زالت العديد من الأزقة والدروب تضم حاويات الشركة القديمة، كما أن بعض حافلات جمع النفايات، هي الأخرى، تابعة للشركة القديمة.

وفي هذا السياق، ردت جماعة تطوان، في شخص رئيسها، على مراسلة لـ”بلادنا24“، أكدت من خلالها، أن “عقد التدبير المفوض لمرفق العمومي لجمع النفايات المنزلية وما شابهها لجماعة تطوان، قد تم شروع العمل به ابتداء من تاريخ 1 يناير 2023 ولمدة 7 سنوات”.

وأضافت الجماعة، أن “الاتفاقية تتضمن فترة انتقالية لمدة ستة أشهر انتهت يوم 30 يونيو 2023، وخلال هذه الفترة تم استقدام مجموعة من الحاويات والآليات الجديدة”.

أما فيما يخص باقي البرنامج الاستثماري للشركة، أشارت الجماعة، إلى أنها “بصدد إتخاذ التدابير الضرورية لحث الشركة على احترام تعاهداتها التعاقدية وفقا لما هو منصوص عليه من اتفاقية التدابير المقرض رقم 4/2023 مع ترتيب كافة الأثار القانونية عن الإخلالات المسجلة في هذا المجال”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *