جنايات فاس الاستئنافية تثبت العقوبة الصادرة في ملف الطفلة إيمان

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قد قضت أمس الاثنين، بتثبيت العقوبة المحكوم بها على زوجين حرضا فتاة قاصر على اتهام عمها وابن جارتها بالاعتداء عليها جنسيا، بعد مرافعة دفاعهما والنيابة العامة والمرصد الوطني لحقوق الطفل المنتصب طرفا مدنيا، خلال الجلسة التي انعقدت بعد مناقشة الملف سابقا.

ووفقًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد ثبتت الهيئة القضائية الحكم بإدانة زوجة أب القاصر، بـ5 سنوات سجنا نافذة لأجلهتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة بالعنف والعنف والإيذاء العمدي في حق طفل دون 15 سنة من عمره وإعطاء القدوة السيئة بعدم العناية والتقصير في الإشراف وتحريض قاصر على البغاء والدعارة“.

كما أوضحت ذات المصادر، أن المحكمة قد أبقت على العقوبة المحكوم بها الأب، وهي سنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته لأجل تهمالعنف والإيذاء العمدي في حق طفل يقل عمره عن 15 سنة وإعطاء القدوة السيئة بعدم العناية والتقصير في الإشراف، مع أدائه وزوجته تعويضا مدنيا قدره درهم رمزي لفائدة المرصد الوطني لحقوق الطفل.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد تفجرت القضية بناءً على شكاية تقدمت بها جمعويتان إحداهما بألمانيا، بعد اكتشاف حقيقة تحريض الطفلة إيمان على اتهام عمها وابن جارتها بهتك العرض، إذ اتهما بالضغط عليها للتصريح بذلك في سائر المراحل وحتى في خرجات في فيديوهات عبر قناة للعائلة في موقعيوتيوب“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *