ضحايا البوليساريو في كناريا تدعو الحكومة لعدم الرضوخ لابتزاز الجبهة

دعت جمعية “أكافيت” التي تضم أقارب وذوي ضحايا جبهة البوليساريو ما بين سنتي 1973 و 1986، الحكومة الإسبانية لعدم الخضوع لابتزاز جبهة البوليساريو فيما يخص الموقف الإسباني من نزاع الصحراء.

ونقلت تقارير إخبارية إسبانية عن الجمعية التي تدافع عن حقوق 289 إسبانيا أقدمت جبهة البوليساريو على إعدامهم، مطالبها بمحاكمة القياديين في الجبهة المتورطين في إعدام المواطنين الإسبان وتقديمهم للعدالة وعلى رأسهم زعيمها إبراهيم غالي.

وذكّرت الجمعية مختلف الأحزاب السياسية والكنارية المؤيدة لجبهة البوليساريو بجرائم الجبهة، مضيفة أن دعمها يعد أمرا مخزيا وتخل عن الضحايا الإسبان، معتبرة أن دعم البوليساريو يعادل دعم الإرهاب نفسه الذي مارسته حركته “إيتا” بالباسك، موردة أن هؤلاء البرلمانيين الذين يدعمون البوليساريو هم عينهمم دعموا حركة “إيتا” سابقا.

وكشفت الجمعية أنه على جبهة البوليساريو تقديم المتورطين في قتل 289 مواطنا إسبانيا للعدالة قبل قطع الإتصالات مع الحكومة الإسبانية، حاثة حكومة إسبانيا برئاسة بيدرو سانشيز، والأمم المتحدة، والجهات المتدخلة الأخرى، على عدم الرضوخ لإبتزاز جبهة البوليساريو ، والحفاظ على أطروحتهم المتعلقة بفشل “تقرير المصير”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *