جمعية “خميسة” ببروكسيل تحيي ليلة شعبانة بمشاركة حداد والغافولي

نظمت ليلة أول أمس السبت، حفلا فنيا «شعبانة»،  بإحدى القاعات العمومية ببلدية أندرليخت البلجيكية، أحياه نجمي الأغنية المغربية زكرياء الغافولي ونسيم حداد، بحضور أبناء الجالية المغربية المقيمة بمختلف الدول الأوروبية.

الحفل المنظم في إطار التقاليد، بمناسبة “شعبانة”، كموروث مغربي، بحيث ارتأى المنظمون لإحياء المناسبة في جو عائلي، تجمع أبناء الجالية المغربية المقيمة بمختلف الدول الأوروبية، لإحياء الليلة ببرنامج فني وغنائي، يبرز عراقة وأصالة التقاليد المغربية.

وفي تصريح ل”بلادنا24“، قالت كريمة مديورات التي ترأس هي وأختها غزلان، جمعية “خميسة” المنظمة للحفل، بأن الهدف من إحياء الليلة هو الترويج للثقافة والتقاليد المغربية العريقة، وإتاحة الفرصة للعائلات من أفراد الجالية المقيمة بأوروبا، للقاء مع بعض في مناسبة تتميز بالأجواء العائلية كما هو متعارف عليه.

وأشارت كريمة، إلى أن الحفل يعتبر أول نسخة في برنامج جمعية “خميسة”، والذي لقي استحسان جميع الحاضرين، مبرزة بأن قوتهن وعزيمتهن بالاستمرار في تنظيم حفلات ومناسبات في القادم، استمداه من والديهما كأول مساند لهن في مشاريعهن الجمعوية.

كما عبرت نساء من الجالية المغربية بأوروبا، حضرن الحفل، عن سعادتهن وفرحتهن بمثل هكذا مناسبات تتيح لهن كأمهات وعائلات مغربية، للقاء وإحياء الأعياد الدينية والوطنية في أجواء عائلية.

زكرياء الغافولي، بدوره عبر في تصريح ل”بلادنا24“، عن سعادته بلقاء جمهوره في بروكسيل، وخصوصا بتفاعلهم مع جميع أغانيه التي أداها بحضورهم، موجها شكره للمنظمين بإتاحتهم الفرصة له لتقاسم اللحظات مع محبيه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *