جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب: مولود جديد بالساحة الإعلامية المغربية

بادرت مجموعة من الصحفيين و العاملين في الحقل الإعلامي إلى تأسيس جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب AOSJJ، للعمل بشكل موحد لتيسير الخدمات الاجتماعية لفائدة المهنيين في المجال.

و تم الإعلان عن هذا المولود الجديد بالساحة الإعلامية في بلاغ للجمعية يوم أمس الأربعاء حيث أن هذه الأخيرة اتخذت مدينة طنجة مقرا لها.

و أشارت الجمعية في بلاغها إلى السياق الذي جاء فيه تأسيس الجمعية و كتبت: “في وقت ما يزال فيه الحق في الخدمات الاجتماعية، يشكل تحديا كبيرا داخل الجسم الصحفي والإعلامي في المغرب، حيث تواجه شريحة واسعة من المهنيين خصاصا كبيرا في هذا الجانب، ما يؤثر سلبا على أدائهم لرسالتهم في كثير من الأحيان”.

وأكدت في بلاغها على أن هذه  الحاجة هي التي دفعتهم إلى تأسيس الجمعية: “من هذا المنطلق، جاءت فكرة جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب، كمحاولة للبحث عن سبل لتجاوز هذا الوضع عبر تكاثف جهود العاملين في الحقل الإعلامي، من خلال خلق شراكات وعقد اتفاقيات مع قطاعات مختلفة، بهدف تيسير الاستفادة من مختلف الخدمات الأساسية والترفيهية وغيرها”.

و أوضحت الجمعية على أنها ستظل منفتحة أمام الصحفيات و الصحفيات المنتسبين للجسم الإعلامي ودون أي تمييز، لتحقيق الأهداف المحددة في تحقيق التكافل و التضامن الاجتماعيين.

وتعتزم الجمعية، العمل من أجل حصول نساء و رجال الإعلام على نفس حقوق باقي القطاعات،  كتوفير خدمات الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية في الاستجمام والترفيه والتثقيف والاستفادة من الأندية الرياضية، للنشيطين والأرامل والأيتام.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *