جماعة سطات ترد على المكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي

تفاعل المجلس الجماعي لسطات مع بلاغ فيدرالية اليسار الديمقراطي أحد الأحزاب المشكلة للمعارضة بالمجلس، بإصدار بلاغ يرد فيه على حزب “الرسالة” فيما تم وصفه بتعرض أعضائه بالمجلس لمجموعة من المضايقات و العنف اللفظي، و الإخلال بالإلتزامات القانونية مما أدى بهم إلى الإنسحاب من أشغال دورة ماي 2023 .

وأشار المجلس الجماعي، أن “ما تضمنه البلاغ مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة، معللا ذلك، بأن المجلس منذ بداية الولاية الانتدابية ينهج سياسة الحوار والاحترام مع كافة أعضاء المجلس باختلاف انتماءاتهم الحزبية، مُلَخِّصًا ذلك بإنفتاحه على مقترحات المعارضة التي همّت كل من صياغة النظام الداخلي للمجلس، والمحطات التشاورية المهمة للجماعة، وكذا برنامج عمل الجماعة”.

وأضاف المجلس الجماعي لسطات، أن “رئاسة المجلس ما فتئت تدبر جلساتها سواءً خلال الدورات العادية أو الاستثنائية، بروح من المسؤولية والمساواة بين جميع الأعضاء بالمجلس، دون أدنى حيف أو تجاوز أو تمييز، وذلك في نطاق ما تسمح به مقتضيات النظام الداخلي والقوانين الجاري بها العمل”.

وتابع مجلس جماعة سطات، في ما يتعلق بانسحاب بعض الأعضاء من أشغال دورة ماي الماضي، بأن الأمر “يبقى اختيارا شخصيا لمن قاموا به بدون أسباب منطقية أو واقعية، فضلا على أنه لا يخدم المصلحة العامة للمدينة، ولا يساهم بأي شكل من الأشكال في حل المشكلات التي ورثها المجلس الحالي والتي تعود في نشأتها إلى مجالس أخرى سابقة”.

وختم المجلس بلاغه التوضيحي، بتأكيده على “الاستمرار في نهج الانفتاح والتشاور مع كافة التيارات والمكونات السياسية للمجلس، مجددا الدعوة للجميع من أجل العمل سويا لخدمة المصلحة العليا للجماعة وتحقيق ما تصبو إليه ساكنتها من تنمية على صعيد مختلف المجالات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *