جزر الكناري تشارك في عملية التفاوض بشأن ترسيم الحدود البحرية مع المغرب

بلادنا24- مريم الأحمد|

قال وزير الإدارة العمومية والعدل والأمن بحكومة جزر الكناري، خوليو بيريز، اليوم الاثنين، عقب حضوره اجتماع الفريق التابع للجنة ترسيم حدود المجالات البحرية مع المغرب، إن “جزر الكناري ستشارك في مجمل عملية التفاوض بشأن ترسيم حدود المجالات البحرية مع المغرب”، مؤكدا على أنها “قادرة على التعبير عن حقوقها والدفاع عن مصالحها”.

ووفقا لصحيفة “El periodico de canarias”، شارك خوليو بيريز، اليوم الاثنين، بمعية أستاذ القانون الدستوري ومحامي برلمان جزر الكناري، خوسيه ميغيل روانو، في اللقاء التحضيري للاجتماع الذي ستعقده إسبانيا في الأيام المقبلة مع المغرب، لوضع منهجية وجدول زمني للإجراءات التي يعتزم البلدان تنفيذها.

وأشار الوزير في الاجتماع، بحسب المصدر ذاته، إلى “مبادئ النظام الأساسي للحكم الذاتي لجزر الكناري بشأن ترسيم الحدود، الذي يشمل المياه الكنارية للمشاركة في المفاوضات التي تهم الجزر بالدرجة الأولى”.

وأكد رئيس الإدارات العمومية والعدل والأمن، أهمية تواجد حكومة جزر الكناري في التحضير للاجتماعات التي ستستأنف بها المفاوضات مع المغرب، بعد غياب طويل للاتصالات، وأوضح أنه جرى في اجتماع اليوم، “الحديث تحديدا عن وضع المنهجية ومجموعات العمل التي سيتم إنشاؤها لتغطية جميع الأطر الكنارية، وكذا الموضوعات المدرجة في المحادثات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *