جدل دعم الحكومة لقطاع الدواجن يسائل وزير الفلاحة

مع اقتراب شهر رمضان، باتت مخاوف المواطنين المغاربة تزداد يوما بعد يوم، وفي ظل لهيب الأسعار، يزداد لهيب الجدل كذلك، خاصة لدى المعنين في قطاع الدواجن، بعد الإدعات التي تروج حول دعم الحكومة لهذا القطاع.

وفي هذا السياق، وجه النائب البرلماني، عن حزب التقدم والإشتراكية، رشيد حموني، سؤال كتابي لوزير الفلاحة جاء فيه: “من خلال متابعتنا الدقيقة لإجراءات الحكومة، المطلوب اتخاذها من أجل الحد من هذا الغلاء، اطلعنا، على غرار الرأي العام الوطني والمهنيين المعنيين، على تصريح إعلامي تلفزيوني على القناة الثانية، صادر عن أحد الوزراء، مفاده أن الحكومة قدمت دعما لقطاع الدواجن، وأن مربي الدواجن تلقوا من الحكومة دعما مباشرا”.

وتابع أن “هذا التصريح كذبته الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، من جراء ما سببه من احتقان والتباسات وسط المهنيين المتضررين بدورهم من ارتفاع تكلفة الإنتاج وتقلبات أثمنة البيع، في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطن المغربي”.

ودعا حموني، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، إلى “إيضاح ملابسات هذه المسألة إلى الرأي العام”، ووجه سؤال جاء فيه: “ماهي التدابير التي سوف تتخذونها من أجل تصحيح مسار التصريحات الحكومية ذات الصلة بأسعار المنتجات الفلاحية والغذائية؟ وماهي الإجراءات التي ينبغي عليكم اتخاذها من أجل خفض أسعار الدواجن ولحومها في الأسواق المغربية، لا سيما ونحن على أبواب شهر رمضان الأبرك؟”.

وفي هذا الصدد، اتصلت “بلادنا24” مع أحد أعضاء الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، والذي نفى وجود أي دعم لقطاع الدواجن، مؤكدا أنهم لم يتوصلوا بأي شيئ، وأنه ليس هناك أي بلاغ أو تصريح رسمي لحدود الساعة.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *