جامعة عبد المالك السعدي تلجأ للقضاء بعد اختراق موقع “الماستر”

بعد تعرض موقع التسجيل بالماستر بجامعة عبد المالك السعدي لاختراق إلكتروني، أكدت الأخيرة أنها “قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة، وكذا تشويه سمعة جامعة عبد المالك السعدي دون وجه حق”.

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، أنها “قامت باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على سرية المعلومات التي تحتويها المنصة المذكورة، مع فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين على هذا العمل، والذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي قامت بها الجامعة من أجل مرور الدخول الجامعي 2023-2024 في أحسن الظروف”.

وأضاف بلاغ الجامعة، بأنها “قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة وكذا تشويه سمعة جامعة عبد المالك السعدي دون وجه حق”.

كما اعتبرت أن “اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء وطننا العزيز تعتبر جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون المغربي”، يؤكد بلاغ الجامعة.

وشددت جامعة عبد المالك السعدي، بأنها “ستضمن الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة، ولذا قررت الجامعة تمديد فترة الترشيح إلى يوم الأحد 10 شتنبر”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *