جامعة الكرة تكشف مبالغ دعمها للأندية المشاركة في المسابقات القارية

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن المبالغ المالية المخصصة لدعم الأندية المشاركة في المسابقات القارية، وتحديدا في دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء في تقرير لجامعة الكرة، أنها تخصص سنويا الدعم للفرق الوطنية المنافسة على إحدى البطولات المذكورة، من خلال توفير تذاكر الطائرة، حيث تتكفل الجامعة بدفع تكاليف النقل الجوي للأندية المشاركة.

وتعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على توفير 30 تذكرة سفر في كل مباراة خارج أرض الوطن، وذلك في حدود 600 ألف درهم للرحلة الواحدة، ودفع مبلغ بقيمة 800 ألف درهم في حال اضطر النادي إلى القيام برحلة خاصة.

وفي سياق متصل، تساهم “FRMF” بمبلغ يصل إلى 250 ألف درهم لكل رحلة خارج الملعب، وتخصص الجامعة أيضا مبالغ النقل التلفزي المحددة في 20 و30 و40 مليون سنتيم بخصوص الأندية المشاركة في عصبة الأبطال، و15 و22.5 و30 مليون سنتيم لكأس الكاف في الأدوار الإقصائية.

وتهدي جامعة الكرة للفرق المتأهلة من مرحلة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، 100 مليون سنتيم، و50 مليون سنتيم في كأس الكونفدرالية.

وفي حالة تأهل أحد الأندية الوطنية إلى المربع الذهبي في منافسة عصبة الأبطال، فإنه ينال 100 مليون سنتيم، و120 مليون سنتيم في حالة وصوله للنهائي، و180 مليون سنتيم عند التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا. نفس الأمر بالنسبة لكأس الكونفدرالية، حيث تمنح الجامعة للأندية المشاركة في البطولة المذكورة نصف المبلغ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *