جامعة ابن طفيل تتصدر الجامعات العمومية المغربية في تصنيف دولي

تصدرت جامعة ابن طفيل، الجامعات العمومية الوطنية، كأفضل جامعة في التصنيف الدولي لمؤسسة “تايمز هاير إيدوكايشن” لسنة 2023.

ووفق بلاغ صحفي للجامعة، فقد “تمكنت الجامعة المتواجدة بمدينة القنيطرة من تحقيق الريادة على الصعيد الوطني والدولي، بعد احتلالها المركز الأول على صعيد الجامعات العمومية الوطنية، والتموقع ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد العالمي في النسخة الأخيرة للتصنيف الدولي للجامعات “تايمز هاير إيدوكايشن” لهذه السنة”.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أن “هذه السنة تميزت بمشاركة أزيد من 1700 جامعة تمثل 112 بلدا من مختلف دول العالم، ومكن تموقع الجامعة الجديد من تميزها على الصعيدين الوطني والدولي، من خلال تحسين ترتيبها بشكل كبير، واحتلالها الصدارة وطنيا في مجموعة من التصنيفات موضوعاتية المهمة”.

وتابع البلاغ، أن جامعة ابن طفيل، “احتلت المرتبة الأولى وطنيا وإفريقيا وعلى مستوى الدول العربية والمرتبة 52 عالميا في تصنيف تحقيق أهداف التنمية المستدامة (ODD) وبالضبط في موضوع الطاقة النظيفة”.

وأورد المصدر ذاته، أن “الجامعة المذكورة جائت في الترتيب كأول جامعة في المغرب ما بين 2011ـ 300 عالميا في التصنيف الثاني المتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ODD وفي موضوع المدن والجماعات المستدامة”.

وتميزت الجامعة أيضا، وفق البلاغ، باعتبارها “أول جامعة في المغرب جائت في المرتبة ما بين 301-400 عالميا في تصنيف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي موضوع السلام والعدالة والمؤسسات الفعالة”.

وتعتبر المراتب التي احتلتها جامعة ابن طفيل في هذا التصنيف الدولي، “علامة نجاح كبرى، ودليلا على التزامها الجماعي، أساتذة وإداريين وطلبة وشركاء، من أجل تعزيز مستقبل مستدام ومنصف”، وفق البلاغ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *