توقيف 3 أشخاص لتورطهم في ترويج المخدرات والتزوير بمراكش

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع نظيرتها بالرباط، زوال يومه الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخاص، لتورطهم في “ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والتزوير واستعماله وإصدار شيكات بدون رصيد”.

وحسب بلاغ أمني، فإن هذه العملية تمت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم توقيف المشتبه فيهم اللذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و38 سنة، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات.

وقد أوضحت إجراءات التنقيط بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين، أن أحدهم، وهو المشتبه فيه الرئيسي، يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث الصادرة في حقه على الصعيد الوطني، من طرف مصالح الشرطة بالرباط، لتورطه في قضايا التزوير واستعماله وإصدار الشيكات بدون رصيد.

هذا، وقد مكنت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، من العثور بحوزة المشتبه فيهم على 325 غراما من مخدر الكوكايين، و882 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، علاوة على حجز كيلوغرام و950 غراما من مخدر الشيرا، وثلاث سيارات خفيفة، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وبهدف تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *