توقيف مهاجرتان إفريقيتان داخل حافلة بالناظور

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالعروي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أمس الأربعاء، مهاجرتان إفريقيتان من دول جنوب الصحراء وأولادهن الصغار، وذلك على متن حافلة لنقل المسافرين وهن يحاولن الوصول إلى مدينة الناظور القريبة من مليلية المحتلة.

وجاء توقيف المهاجرتان الإفريقيتان، بعد أن أخضعت مصالح الدرك الملكي حافلة لنقل المسافرين لعملية تفتيش، ليتبين أنها تقل أفارقة يقيمون في المغرب بطريقة غير قانونية.

وذكرت مصادر لـ“بلادنا 24″، أن عملية التوقيف تروم التصدي لمحاولة للهجرة غير المشروعة، فضلا عن التصدي لمحاولات اقتحام السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة.

ولم تكشف المصادر ذاتها، إن كانت السلطات الأمنية قد احتفظت بالمهاجرات بأحد المراكز المخصصة لهذا الغرض، أو باشرت عملية الترحيل بالتنسيق مع المصالح القنصلية المعنية.

وفي سياق متصل، توفي مهاجر إفريقي، أمس الأربعاء، أثناء قفزه من داخل قطار على مستوى جماعة حاسي بركان، وهو ما استنفر مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية زايو.

وجرى نقل جثة الهالك إلى قسم مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور، في انتظار اتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الإطار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *