توقيف مغربية نصبت على الضمان الاحتماعي الإسباني بحوالي 15 ألف أورو

أفادت تقارير إخبارية إسبانية، أن الشرطة بمدينة إيبار بمنطقة الباسك، قامت بالقاء القبض على سيدة من أصل مغربي، بتهمة “النصب على الضمان الاجتماعي في امتيازات اجتماعية تبلغ قيمتها حوالي 15 ألف أورو”.

وحسب التقارير ذاتها، فإن المعنية بالأمر، “تعيش في فرنسا، وتلقت امتيازات اجتماعية من مؤسسة الضمان الاجتماعي، بناء على تسجيلها في السجل السكاني لمنطقة الباسك”، حسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الإسبانية.

وحسب المصدر ذاته، فقد اكتشف المحققون أن المتهمة “أقرت في إفادة لها، أنها تعيش بمفردها في إيبار مع ابنها القاصر، بينما هي كانت تعيش في فرنسا، وقامت باستئجار عدة غرف في شقتها في إيبار لأشخاص آخرين، كما عملت أيضا مع وسيط لتسجيل الأشخاص في عنوان شقتها من أجل الحصول على المزيد من مزايا الضمان الاجتماعي”.

هذا، وقد تم القبض على الوسيط المشتبه فيه، وسيتم تقديمه للمحاكمة بسبب “المشاركة في النصب على مؤسسة الضمان الاجتماعي بإسبانيا”، وكذا الاحتيال على المؤسسة ذاتها في مبالغ مالية أخرى، نظير الخدمات غير القانونية التي كان يوفرها للمهاجرين الراغبين في التسجيل في الضمان الاجتماعي وتسوية وضعياتهم فوق التراب الإسباني.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *