توقيف إسبانيين حاولا تهريب مهاجرين مغاربة على متن “جيت سكي”

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني في مدينة سبتة المحتلة، سائقيجيت سكي“، قبالة ساحل الجزيرة الخضراء، وذلك بعدما حاولوا تهريب مهاجرين مغاربة، تم لاحقًا تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي، الذين أعادوهم لوطنهم.

هذا، وتعود تفاصيل العملية، لحوالي الساعة الخامسة من مساء أمس الأربعاء، حينما قام زورق دورية من الحرس المدني بسبتة، وآخر من البحرية الملكية، بمطاردة دراجتين مائيتين، انطلقتا من السواحل المغربية، وعلى متنهما راكبان، إذ امتدت المطاردة إلى محيط المنارة بالجزيرة الخضراء، حيث تمكنت السلطات من اللحاق بهم في نهاية المطاف.

كما كان سائقاالجيت سكيالموقوفان، وهما من جنسية إسبانية، يحاولان تهريب المهاجرين الاثنين إلى ساحل كامبو بجبل طارق، غير أنه قد تم اعتراضهم وتوقيفهم من طرف الحرس المدني الإسباني.

هذا، وقد قام الدرك الملكي باحتجاز المهاجرين ونقلهم إلى المغرب، على الرغم من أنه تم اعتراضهما في المياه الإسبانية، وهذا ما أكدته مصادر مرتبطة بهيئات مكافحة الاتجار بالبشر بجنوب أورويا.

أما من جهتهم، فقد أوقف عناصر الحرس المدني في سبتة المحتلة، سائقيالجيت سكيالإسبان، الذين يواجهان جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *