توقيع مذكرتي تعاون تهمان التشغيل والتكوين المهني بين المغرب وإسبانيا

التقى يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بنظيره الإسباني، خوسيه لويس اسكریفا، على هامش الاجتماع الرفيع المستوى، الذي جرى يومي 1 و2 فبراير، بالرباط.

ويأتي هذا اللقاء، كمناسبة للتأكيد على الإرادة المشتركة لدى الجانبين، لتفعيل التعاون في مجال الحركية المهنية، التي تحترم الشروط الضرورية للعمل اللائق، وتندرج ضمن المشاريع الشخصية للأفراد الراغبين في العمل بإسبانيا.

وعرف اللقاء، مناقشة مجموعة من القضايا التي تجمع البلدين، يأتي في مقدمتها، مشروع سيتم في أفق شهر يونيو المقبل، وذلك لانتقاء ما يناهز 200 مغربية ومغربي، للعمل بالأراضي الإسبانية، في إطار تكوين بالتناوب، سيهم أكثر من 20 تخصصا، من قبيل التجارة والتسويق.

وعرف اللقاء، التوقيع على مذكرتي تفاهم، المذكرة الأولى، تم توقيعها مع وزير الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرات الإسباني، حول حركات الهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة، والتي ترسي أسس الهجرة المنظمة بين البلدين.

ومن جهة أخرى، تم توقيع الاتفاقية الثانية مع وزيرة التربية والتكوين المهني الإسبانية، والتي تحدد أسس التعاون المستقبلي في مجال التكوين المهني بين البلدين.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *