توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب ونيجيريا لإنجاز مشروع أنبوب الغاز

وقع المغرب، اليوم الخميس بالرباط، مجموعة من الاتفاقيات تهم خط أنبوب الغاز المغربي النيجيري، بين كل من المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والشركة الوطنية النيجيرية للبترول، إلى جانب مفوضية سيدياو، وشركات نفط من السنغال وموريتانيا.

ويهم هذا المشروع توفير ما يقرب ثلاثة مليارات متر مكعب من الغاز على طول ساحل غرب إفريقيا، سينطلق من نيجيريا، مرورا ببنين، وتوغو، وغانا، وساحل العاج، وليبيريا، وسيراليون، وغينيا، وغينيا بيساو، وغامبيا، والسنغال، وموريتانيا، والمغرب.

وقد سبق وصرحت الشركة النيجيرية في بيان لها على أن رئيسها ميلي كياري قام بزيارة ود ومجاملة إلى رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، عمر عليو توراي، “وذلك في إطار المهمة الموكولة إليه من قبل الحكومة الفيدرالية، بالإشراف على تنفيذ مشروع خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب الذي يبلغ طوله 7000 كيلومتر”.

وأشار نفس المصدر إلى أنه “خلال هذه الزيارة، جددت شركة النفط الوطنية النيجيرية ومفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا التزامهما بالمشروع الذي سيوفر الغاز عند اكتماله لدول غرب إفريقيا، مرورا بالمملكة المغربية ثم أوروبا”.

بلادنا24حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *