تواصل عمليات البحث عن مفقودي فاجعة سيدي إفني

تتواصل لليوم الثالث تواليا، عمليات البحث والتمشيط على مستوى شاطئ أمي انتركا، بإقليم سيدي أفني، بحثا عن ناجين من فاجعة انقلاب قارب للهجرة غير الشرعية كان بصدد الإبحار في اتجاه جزر الكناري، يوم الجمعة الماضي.

وتقود عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطات المحلية، عمليات بحث، على طول الساحل سالف الذكر، أملا في الوصول إلى جثث مفقودين على خلفية الحادثة، حيث سخرت الجهات المختصة مختلف الآليات والوسائل في سبيل تمشيط الساحل، على غرار فريق غطس تابع للوقاية المدنية يتناوب على تمشيط المنطقة وتوسيع منطقة البحث، وكذا عناصر من القوات المساعدة لمراقبة الساحل.

وإلى حدود صبيحة اليوم الاثنين، لم تتمكن الجهات المعنية من العثور على أي جثث للمرشحين للهجرة غير النظامية، علما بأن القارب يرجح أنه كان يحمل نحو 50 مرشحا وفقا لشهادات ناجين، حيث تم انتشال 13 جثة بينهم جثة لسيدة، فضلا عن إنقاذ نحو 25 شخصا، بينما لا زال عدد من المرشحين في عداد المفقودين، دون التمكن من تحديد عددهم بالضبط.

وكانت مدينة كلميم، قد عاشت على وقع حالة من الحداد نهاية الأسبوع الجاري، حيث وصلت جثث المتوفين إلى المدينة لتقام عليها صلاة الجنازة، عقب صلاة عصر يوم السبت بالمسجد الأعظم، قبل أن يتم دفن الذين قضوا قي الفاجعة بمقبرة كلميم.

بلادنا24 – الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *