تلاميذ يتنافسون في تجويد القرآن بإقليم سطات

تشجيعا للأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم، واكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال، فضلا عن غرس ثقافة دينية للأجيال القادمة، شهدت الثانوية الإعدادية مولاي إسماعيل بسطات، أمس الخميس، نهائيات المسابقة الإقليمية في حفظ وتجويد القران الكريم.

وتهدف هذه المسابقة الدينية، المنظمة بشراكة بين الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسطات، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، وبتعاون مع المجلس العلمي المحلي، إلى الاهتمام أكثر بالقرآن الكريم وتجويده، وبالعلوم الشرعية المرتبطة به.

وعرف الحفل الديني، حضور عبد العالي اسعيدي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، مرفوقا برئيسة ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، ورئيس وأعضاء الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، ورؤساء المؤسسات التعليمية المشاركة وأطرها التربوية، بالإضافة إلى أباء وأولياء أمور المتعلمات والمتعلمين.

وتبارى في مسابقة التجويد، التي همت بعض الأحزاب من القرآن الكريم، وفق قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، عشر قارئات وقارئين من متعلمات ومتعلمي سلك التعليم الابتدائي العمومي، يمثلون مؤسسات التعليم العمومي بالمدينة، وآخرون على مستوى دوائر الإقليم، سبق وتأهلوا في المسابقة الإقصائية التي نظمتها مؤسسات تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسطات.

وأسفرت المسابقة النهائية، التي أشرفت عليها لجنة تحكيم إقليمية، شُكِلت بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي، عن تصدر التلميذ الياس الحضيكي، عن مدرسة ثلاثاء لولاد، للمرتبة الأولى، متبوعا بحذيفة أقراب، عن مدرسة الخير، ثانيا، ثم هداية أهريض، عن مدرسة محمد السادس، في المرتبة الثالثة.

يذكر أن تنظيم هذه المسابقة الدينية، يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51، وخاصة المشروع العاشر منه، وكذا في إطار الأنشطة الثقافية والدينية والتعليمية التي تقوم بها المديرية بتنسيق مع شركائها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *