تكريم جديد لداعمة قضايا المرأة “أيقونة الحب الإلهي” نبيلة عبيد

هناك من النجوم من يبرز في السماء ويظل راسخا في أذهان جيل بعد جيل، كذلك هو نجم الفنانة المصرية نبيلة عبيد، الذي ظل ساطعا في سماء الإبداع والتاريخ السينمائي، فهي من أشهر من قام بدور شهيدة العشق الإلهي رابعة العدوية، وبعد عطاء كبير، تستمر تكريمات النجمة المصرية إلى اليوم، حيث قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تكريم النجمة الكبيرة، نبيلة عبيد، تقديرا لعطائها السينمائي.

وأعلن المهرجان عن تكريمه للفنانة، في افتتاح دورته السابعة التي ستعقد في الفترة من 5 إلى 10 مارس المقبل، نظرا لما قدمته عبيد من إبداع وأعمال سينمائية مست المرأة، وكشفت قضاياها بكل جرأة.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فقد أكدت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، في ذات السياق، قائلة: “إن نبيلة عبيد تعد من رموز السينما المصرية عبر تاريخها الطويل، وصاحبة بصمة مهمة في تقديم قضايا المرأة على الشاشة الفضية، خاصة أنها قدمت العديد من روايات الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، الذي يعتبر أكثر الأدباء المصريين والعرب تعبيرا عن هموم المرأة ومشاكلها”.

جدير بالذكر، أن الفنانة نبيلة عبيد، قدمت في مسارها الفني أدوارا مختلفة ومتعددة، أبرزت من خلالها الجرأة والإبداع، إذ كان أول دور سينمائي لها في فيلم “رابعة العدوية” حيث جسدت الشخصية بكل احترافية، مع المخرج نيازي مصطفى، وبرزت نجوميتها في منتصف السبعينيات.

بلادنا24ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *