تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية بإسبانيا وبيعها بالمغرب

تمكنت عناصر الشرطة المستقلة في إقليم كتالونيا (موسوس)، من توقيف 11 شخصا، فيما أصدرت أوامر اعتقال في حق أربعة آخرين، لانتمائهم لعصابة إجرامية كانت مخصصة في سرقة دراجات نارية من ماركة يابانية بمنطقة برشلونة، ثم قاموا بعد ذلك بتفكيكها لنقل قطع الغيار إلى المغرب، والعودة لتجميعها في البلاد، بغرض إعادة بيعها.

وكما أفادت شرطة جنراليتات يومه الجمعة، فقد بدأت عناصر شرطة من منطقة غراسيا في برشلونة، التحقيق مع هذه المجموعة المنظمة، التي تورطت بشكل رئيسي في سرقة دراجات نارية مسجلة حديثًا من علامة تجارية يابانية معروفة في منطقة العاصمة برشلونة.

وبعد ذلك، يضيف المصدر نفسه، كانوا يقومون بنقل الدراجات النارية المسروقة في شاحنات مستأجرة إلى المستودعات الصناعية، حيث يقوم أشخاص آخرون بتفكيكها بالكامل في أقل من ست ساعات، إذ بمجرد تفكيكها، يتم نقلها إلى نقطتين في مقاطعة كتالونيا، حيث يتم تخزينها وإرسالها بعد ذلك إلى المغرب.

كما يورد المصدر عينه، أنه قد تم إرسال الإطار والمحرك عبر عشيرة عائلية تقع في مانريسا، بالتنسيق من فرنسا، فيما تمت الشحنة باستخدام شاحنات صغيرة كانت تستخدم في الرحلات إلى المغرب، لملء السيارة بالممتلكات الشخصية، بهدف أن تمتنع سلطات المرور أو سلطات الحدود عن إجراء عمليات التفتيش.

وقامت شركة نقل مقرها في المغرب، بنقل باقي الأجزاء التي لم تكن هيكلا ولا محركات، حيث بدأت هذه الشركة الرحلة في فرنسا، وتوقفت في تيراسا (برشلونة)، ثم قامت بجمع القطع المسروقة التي تم تخزينها في غرفة تخزين مستأجرة، وإخفائها بين الطرود الأخرى المرسلة بشكل قانوني.

وبمجرد وصول الدراجات النارية إلى المغرب، تم إعادة تجميعها وبيعها لمشترين من القطاع الخاص، وتم التعرف على خمسة عشر شخصًا من هذه المنظمة الإجرامية الدولية والتحقيق معهم، وتم اعتقال أحد عشر منهم بالفعل في عملية للشرطة تم تنفيذها على مرحلتين في 13 و14 شتنبر الماضي، إذ في المرحلة الأولى، تم القبض على 8 أشخاص في برشلونة ومارتوريل ومانريسا، ثم تم القبض على ثلاثة آخرين.

وبموجب أوامر الاعتقال الصادرة عن الشرطة المستقلة في كتالونيا، اعتقلت قوات الشرطة الوطنية الإسبانية شخصًا في طريفة (قادش)، وآخر عند معبر موتريل الحدودي (غرناطة)، واعتقلت قوة “موسوس” أربعة أشخاص آخرين، تم التحقيق معهم في هذه السرقات بموجب أوامر اعتقال.

وأثناء تحقيقات الشرطة، تم تنفيذ الإجراءات في كالديس دي مونتبوي وتيراسا وسوريا، حيث تم العثور على 7 دراجات نارية كاملة وقطع غيارها، وهيكلها وأجزاء دراجات نارية، بالإضافة إلى 10 صناديق دراجات نارية، حيث وبعد العملية، تمكن سبعة مالكين أبلغوا عن سرقة دراجاتهم النارية في برشلونة وموليت ديل فاليس وسانت كوجات ديل فاليس من استعادتها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *