تعيينات “غريبة” في قطب المكاتب الخارجية بـ”لاماب”.. هل هو انقلاب على “تركة” الهاشمي؟

علمت “بلادنا24“، أن المدير الجديد لوكالة المغرب العربي للأنباء، يسارع الخطوات لـ”الانقلاب” على تركة سلفه الراحل خليل الهاشمي الإدريسي، حيث قام بتعيين مدير قطب وصحافيين في مكاتب دولية، “دون احترام للقواعد المعمول بها في المؤسسة”.

وبحسب معطيات خاصة بـ”بلادنا24“، فإن مدير الوكالة، عين مديرا جديدا لمكتب تونس، رغم كونه ينتمي للقسم الفرنسي، خلافا لما جرى به العمل في الوكالة، حيث كانت القاعدة تقوم على تعيين مراسلين في مكاتب عربية لصحافيي القسم العربي، وفي مكاتب دول ناطقة بالفرنسية لصحافيي القسم الفرنسي، وكذا الإنجليزي والإسباني.

وتكرر الأمر نفسه مع مكتب عمّان بالأردن، الذي تم فيه تعيين صحافي من القسم الفرنسي، علما أن البلاد تتعامل بالعربية والإنجليزية، وهو ما جرى في إسبانيا أيضا، من خلال تعيين صحافي من القسم الفرنسي، عوض صحافي من القسم الإسباني.

وسجلت مصادر “بلادنا24“، أن مدير “لاماب” الجديد، “انقلب على المنهجية التي كان يعتمدها المدير السابق”، حيث “كان الهاشمي يشكل لجنة للنظر في التعيينات، ترفع تقريرا إلى المدير العام، الذي يقرر بناء عليه، تعيين المراسلين في المكاتب الدولية للوكالة”.

وتابعت أن هذا الأمر تخلى عنه المدير الجديد، الذي شرع في عدد من التغييرات في الوكالة، من قبيل إغلاق أربع منابر إعلامية ورقية، آخرها “باب”، وسط أنباء عن بدأ عمله في إغلاق القناة الإلكترونية للوكالة “M24”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *