تعقيد الحصول على مواعيد بالقنصليات المغربية يسائل بوريطة

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فاتن الغالي، سؤالا كتابيا لناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول ممارسة بعض القنصليات المغربية في تعاملها مع المغاربة المقيمين بالخارج.

وحسب ما سجلته البرلمانية في نص سؤالها، فقد “أصبح ما يعانيه مغاربة العالم من تعقيدات للحصول على موعد ببعض القنصليات المغربية بالخارج، هو السمة الغالبة في العمل اليومي لبعض قنصليات المملكة بمختلف دول العالم”.

وأوردت الغالي، في سؤالها، “على سبيل المثال لا الحصر ما حصل باسبانيا، حيث بلغ إلى علمنا ما تعرض له عدد من المواطنين المغاربة بمدريد، من سوء المعاملة وتعقيدات إدارية، نتج عنها يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، إقدام رجل بالغ من العمر 41 سنة على إحراق نفسه أمام القنصلية المغربية بمدريد، وهو في حالة خطيرة، حيث تغطي الحروق 40 بالمائة من جسده”.

وفي هذا الخصوص، ساءلت البرلمانية الوزير بوريطة، حول “حيثيات هذه الواقعة وظروفها وملابساتها، وعن الإجراءات والتدابير التي تنوي الوزارة القيام بها لتحسين ظروف استقبال المواطنين المغاربة، بمختلف القنصليات التي تعتبر أرض مغربية ومرفق وطني”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *