تضاعف عدد المستثمرين في مجال العقار من مغاربة العالم

بات اهتمام المغاربة المقيمين بالخارج، بالمجال العقاري يتضاعف، حيث يقتنصون فرص استثمارية في العقار في كل عطلة أو زيارة للمغرب، خاصة في الفترة الحالية التي يعرف فيها مجال العقار نشاطا تجاريا كبيرا، إذ أن عددا من مروجي القطاعات العقارية في المغرب ينتمون لمغاربة العالم.

هذا ما كشف عنه الموقع المتخصص “اقتصادكم”، وفق بيانات أصدرتها منصة تقوم بمقارنة القروض العقارية عبر الأنترنيت، والتي أكدت أن “توجهات المهاجرين المغاربة المقيمين في الخارج، فيما يخص الطلب بالسوق العقارية الوطنية تضاعف”، وأوضحت أن “مغاربة الخارج زبناء متطلبين وطموحين في هذا المجال”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “توجهات هذه الفئة من الزبناء في السوق العقارية الوطنية بات ملحوظ بقوة في السنوات الأخيرة، إذ يستغلون عودتهم إلى أرض الوطن من أجل قضاء العطلة السنوية واقتناص فرص استثمارية في العقار”.

وأكد المصدر ذاته، أن “المهاجرون المغاربة في الخارج يفصلون القروض بتواريخ استحقاق طويلة الأمد”، موضحا أن “أغلب النشيطين في تقديرات القروض طويلة الأمد هم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 سنة و40، ويمثلون 50 في المائة من التقديرات المنجزة، فيما يستحوذ الزبناء من الفئة العمرية بين 40 سنة و50 على 25  في المائة من التقديرات”.

أما بخصوص القدرة على الاستدانة في التقديرات المنجزة، كشف المصدر، أن “قيمتها تراوحت بين 1.5 مليون درهم و3 ملايين، بالنسبة إلى نصف الزبناء، أما تلك التي تتجاوز 5 ملايين درهم، فتخطت نسبة 26 في المائة منهم”.

وتابع، أن “أغلب عمليات البحث عن القروض والتمويلات تركز في مبلغ يتراوح بين 500 ألف درهم و1.2 مليون، إذ يمثل مغاربة العالم 47  في المائة من الزبناء، و25 في المائة بالنسبة إلى العقارات بين 1.5 مليون درهم و3 ملايين”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *