10 أغنى الرياضيين في العالم.. و ميسي في المرتبة الثامنة

أصبحث الرياضة مصدراً مهماً لتحقيق الثروة ،خصوصاً بالنسبة للمحترفين العالميين، بعضهم تمكن من جني أموال طائلة فقط من خلال ممارساتهم الرياضية.

وفي تقرير موقع Wealthy Gorilla تم الاعتماد على بيانات مجلة Forbes  و موقع Celebrity Net Worth لتحديد 30 أغنى رياضيي العالم، وضم  التقرير مجموعة من الأسماء المعنية بالقطاع الرياضي من بينها: مالكو الفرق و نجوم معتزلون.

التقرير الذي سنقدمه يقتصر على العشر الأوائل في القائمة، و التي تصدرها النجم الأمريكي العالمي في كرة السلة الأمريكية مايكل جوردن ، مع حلول النجم الأرجنتيني لكرة القدم  ليونيل ميسي في المرتبة الثامنة لأغنى رياضيي العالم.

و من الملاحظ أن غالبية المصنفين ينشطون في الرياضات الفردية، فيما تضم اللائحة امرأة واحدة و هي الفارسة الدنماركية آنا كاسبرزاك.

إليكم 10 أغنى الرياضيين في العالم لسنة 2022 :

مايكل جوردن:

يصنف  مايكل جوردان كأعظم لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة   (NBA) بمسيرة 15 سنة من الممارسة  في أواخر الثمانينيات والتسعينيات.

وفاز اللاعب الأمريكي بـ 6 بطولات مع فريق شيكاغو بولز، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الفردية التي تحصل عليها في مشواره الرياضي من بين أحسن لاعب في الدوري في 6 البطولات التي فاز بها مع فريقه .

وحقق اللاعب البالغ من العمر 58 سنة حوالي 90 مليون دولار في مسيرته المهنية التي دامت عقدين من الزمن في الدوري الأميركي ، و قد تمكن من كسب  63 مليون دولار فقط في السنتين الأخيرتين له مع بولز.

النجم العالمي استفاد من صفقات مربحة لتمثيل العديد من العلامات التجارية العالمية مثل Nike و Coca-Cola و  ChevroletوMcDonalds، من بين آخرين. و يملك 89.5٪. من فريق كرة السلة الأمريكيCharlotte Hornets ، و له أيضا حصصا في فريق دوري البيسبول الأمريكي Miami Marlins وفريق ناسكار NASCAR 23XI Racing  لسباق السيارات، و تقدر ثروته اليوم ب 2.2 مليار دولار.

فينس ماكماهون

فينس ماكماهون هو الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصارعة الترفيهية (World Wrestling Entertainment) ، أكبر شركة ترفيه إعلامي ورياضي في العالم.

ارتبط لاعب المصارعة المحترف السابق و البالغ من العمر 76 سنة بـ (WWE) ، الذي كان يُطلق عليه آنذاك اتحاد المصارعة العالمي (WWF)، لأكثر من خمسة عقود، واشترى مكماهون الشركة بعد عشر سنوات وحولها إلى كيان عالمي.

ماكماهون هو خريج جامعة كارولينا الشرقية الأمريكية، و له اهتمامات تجارية أخرى إلى جانب WWE،  فهو يملك وزوجته ليندا ، المتزوجان منذ 55 سنة ، ملعب Cape Cod Coliseum و Cape Cod Buccaneers من رابطة هوكي في ساحل المحيط الأطلسي، الملعبين اللذين يستضيفان العديد من الأحداث الرياضية و الفنية، و تقدر ثروة الرجل بـ 1.6 مليار دولار.

أيون تيرياك

أيون تيرياك هو لاعب دولي سابق  مثل رومانيا في كل من  رياضة التنس وهوكي الجليد،و كان أحد أكبر إنجازاته هو الفوز بلقب زوجي بطولة رولان جاروس للرجال سنة 1970 مع مواطنه إيلي ناستاس.

و في الفردي، تمكن من الوصول إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس سنة 1968، لكنه كان أكثر نجاحا في مسيرته في التنس الزوجي.

الرياضي السابق البالغ من العمر 82 سنة، اشتغل بعد الاعتزال في تدريب العديد من اللاعبين الناجحين  مثل بوريس بيكر وناستاس وأدريانو باناتا، و هو يشغل الآن منصب رئيس الاتحاد الروماني للتنس.

ويمتلك تيرياك مجموعة من الاستثمارات في العقارات والسيارات والخدمات المالية، بالإضافة إلى مجموعة سيارات ودراجات نارية تضم أكثر من 400 مركبة و تقدر ثروته بـ 1.2 مليار دولار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *