تزامنا وجلسة مجلس الأمن حول الصحراء.. وزير الخارجية الموريتانية يستقبل السفير المغربي بانواكشوط

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، المعين حديثا في إطار الحركية التي شهدتها الحكومة الموريتانية، -إستقبل- سفير المملكة المغربية المعتمد لدى انواكشوط.

وأجرى الجانبان في لقائهما الأول محادثات مطولة بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين انواكشوط والرباط والسبل الكفيلة بترقيتها في ظل الدينامية التي تشهدها منذ نحو ثلاث سنوات، والسعي الدؤوب للطرفين قصد توسيعها بشكل يتسق والروابط التاريخية بين المملكة المغربية وموريتانيا، ويشمل المستويات السياسية والإقتصادية وغيرها.

وتناول الطرفان خلال الإجتماع عديد القضايا ذات الإهتمام المشترك، وعلى رأسها نزاع الصحراء والموقف الموريتاني المؤكد على كون انواكشوط جزء من حل نزاع الصحراء وليس الإشكال، وكذا التصور المغربي المبني على مبادرة الحكم الذاتي باعتبارها خطة جدية وذات مصداقية لتسوية الملف تزامنا والمشاورات التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء.

ويعكس الإجتماع الموريتاني المغربي قوة العلاقات بين الطرفين، لاسيما أنه جاء أياما قليلة بعد تعيين الحكومة الجديدة، وتسلم محمد سالم ولد مرزوك حقيبة الخارجية خلفا لإسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي ساهم في إعادة علاقات البلدين للسكة الصحيحة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *