تزامنا وإضراب الصيادلة.. قرار عاملي يحدد الصيدليات المفتوحة بوجدة

تخوض النقابة الجهوية للصيادلة بوجدة، اليوم الخميس، إضرابا وطنيا عن العمل شأنها شأن باقي التمثيليات النقابية على الصعيد الوطني، وذلك احتجاجا على عدم تعاطي الحكومة مع مطالبهم التي يصفونها على أنها “عادلة ومشروعة” بالشكل المطلوب.

وذكرت مصادر نقابية لـ”بلادنا 24″، أن الإضراب سينطلق في حدود الساعة الثامنة صباحا وينتهي في حدود الساعة الثامنة صباحا من اليوم الموالي، انسجاما والتوجه العام.

وفي الوقت الذي كانت تعبأ فيه النقابة الجهوية للإضراب بمدينة وجدة، صدر قرار عاملي يحدد الصيدليات المفتوحة يوم الإضراب، وهو الأمر الذي لم تتقبله النقابة.

وجاء في القرار العاملي الذي تتوفر “بلادنا 24” على نسخة منه، “حفاظا على الأمن الصحي وسد الحاجة الماسة للمواطنين من الأدوية الطبية تم تكليف الصيادلة المعتمدين في جدول الديمومة المبرمجة ليوم 13 أبريل 2023، من أجل الحضور إلى مقر صيدلياتهم قصد مزاولة نشاطهم المهني طيلة 24 ساعة من الساعة العاشرة صباحا، وفق الشروط النصوص عليها في مدونة الأدوية والصيدلة”.

وقد حدد القرار 5 صيدليات بالمدينة، من أجل التغطية على الإضراب الوطني الذي يخوضه الصيادلة.

ولم يصدر أي بلاغ عن النقابة الجهوية للصيادلة بوجدة للرد على القرار، غير أن المعلومات المتداولة أن النقابة بصدد عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على الموضوع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *