تزامنا مع محاكمة 14 من زملائهم.. “أساتذة التعاقد” يعلنون إضرابا وطنيا جديدا

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، خوض إضراب وطني جديد، يوم غد الثلاثاء، وذلك تزامنا مع محاكمة 14 أستاذ وأستاذة، على خلفية احتجاجات سابقة بالعاصمة الرباط.

ودعت التنسيقية الوطنية، في بلاغ تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، “الأساتذة والأستاذات، وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، وكل الشغيلة التعلمية، إلى تجسيد التوقفات عن العمل لمدة ساعتين، صباحا ومساء، بالنسبة للثانوي بسلكيه، وأثناء فترة الاستراحة بالنسبة للسلك الإبتدائي، يومه الإثنين”.

من ناحية ثانية، دعا البلاغ إلى “الاستعداد لتنزيل بقية البرنامج النضالي التي سيعلن عنها، مع بقية مكونات الشغيلة التعليمية، استمرارا في المعركة النضالية”.

هذا، وأعربت التنسيقية ذاتها، عن رفضها “قرارات التوقيفات الفاقدة للشرعية القانونية، والإنذارات بتطبيق مسطرة ترك الوظيفة، في حق الأساتذة المضربين عن العمل، منذ ثلاثة أشهر، للمطالبة بإسقاط التعاقد والنظام الأساسي”.

جدير بالذكر، أن الأساتذة المتابعين سيمثلون غدا، أمام استئنافية الرباط بتهم “عرقلة سير الناقلات وتعطيل المرور بالطريق العمومي، وكذا إهانة الموظف العمومي والاعتداء عليه والتجمهر غير المسلح بدون ترخيص”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *