تحذير للسائقين المغاربة الدوليين.. إجراءات جديدة من الشرطة البلجيكية

في إطار التدابير الوقائية والزجرية للحد من التحايل على القانون، أعلنت الشرطة البلجيكية الشروع في الأيام القليلة المقبلة، تطبيق إجراء جديد على الطرقات، يخص بالتحديد سائقي الشاحنات الكبيرة.

وحسب بلاغ للشرطة، فإن الإجراء هو الشروع في الاشتغال بقطب هوائي، يمكنهم من الوصول إلى العدادات الذكية والوصول للمعلومات المسجلة بها.

وذكر المفتش الرئيسي لشرطة السير والجولان، أن اللاقط الجديد سيحدث ثورة في عالم اللوجيستيك الأمني، وسيمكن العناصر الأمنية الحد من تحايل سائقي المركبات الكبيرة، على القانون والسياقة لفترة طويلة.

اللاقط حاليا يتم اختباره، من أجل الوقوف على جميع الأمور التقنية بشكل مضبوط، غير أن سنة 2025 سيتم الاعتماد والاشتغال به بشكل رمسي، حسب المفتش الرئيسي لشرطة السير والجولان.

الإجراء سيحد حسب متتبعين، تحركات خصوصا السائقين المهنيين الدوليين، الذين يضطرون للسياقة ساعات طويلة، على طرقات الاتحاد الأوروبي.

وحسب سائق مهني مغربي، فقد أكد لـ”بلادنا24″، أن الأمر سيخلق مشكلا لبعض الشركات المغربية التي تصدر أو تتخصص في نقل السلع للخارج، مرورا عبر بلجيكا، بحيث يضطر سائقوها للعمل بشكل مستمر في بعض الأحيان لربح الوقت.

اقرا ايضا: رواتب الشرطة المغربية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *