“تحالف الحضارات” مناسبة للإشادة بمجهودات المغرب في بناء “مستقبل الإنسانية”

طالما تميز المغرب بمجموعة من الخصائص السياسية والدبلوماسية التي تسعى إلى السلم والسلام، والانفتاح على الثقافات الأخرى، فبالرغم من محاولات التشويش التي تطاله من بعض الدول بين الفينة والأخرى، إلا أنه يسير بثقة في مجال السلم والسلام، وتعزيز الثقة والعلاقات رفقة دول العالم.

وفي ذات السياق، تشهد مدينة فاس إلى غاية يوم غد الثلاثاء، تظاهرة سياسية تتسم بطابع ثقافي، تحت شعار “المتاحف كفضاء للاكتشاف والانفتاح على الآخر والحوار بين الثقافات”، حيث عبر من خلالها الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، على مساندته ودعمه للانخراط الكبير للمغرب في تعزيز السلام والتفاهم والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن المغرب “بلد يعيش بين ردهات السلم والسلام”.

وأكد موراتينوس، خلال نفس اللقاء، أن المغرب يتميز باستقباله لهذه المبادرات التي تؤكد دوره المهم في تعزيز العيش المشترك، والانفتاح على مجموعة من الحضارات والثقافات.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المنتدى التاسع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، يعتبر “مناسبة لبداية نقاش هام لمستقبل الإنسانية”، مشيرا إلى أن المغرب دولة طالما كانت مؤيدة لطرح قاعدة بناء مستقبل الإنسانية، قائلا: “من الواجب أن نعيش معا في ظل عالم ينعم بالسلام، وأن يسود السلام والفهم والاحترام المتبادل، بدل الصراعات والأزمات والإقصاء”.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، سبق وأن أكد خلال الاجتماع الوزاري لتحالف الحضارات، على أن المغرب اعتمد “مقاربة ديناميكية ومبتكرة، تقوم على احترام التنوع الثقافي، وتعزيز السلم في البلاد”، مشيرا إلى أنه يستخدم “القوة الناعمة لتعزيز ثقافة السلام”، إذ يعد عضو مؤسس لتحالف الحضارات.

بلادنا24حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *