تأجيل محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

أرجأت المحكمة الابتدائية بوجدة، أمس الاثنين، النظر في قضية الطفلة “أمال عيادي” من مدينة جرادة، إلى غاية يوم الاثنين 13 مارس المقبل، لتهيئة قاعة المحاكمة باللوجيستيك اللازم لعرض القرص المدمج المرفق بالشكاية المقدمة من طرف القائد رئيس الملحقة الإدارية ابن رشد بمدينة جرادة.

وقال عضو هيئة الدفاع، عبد الحق بنقادى، أن القرص المدمج لم يكن موجودا أصلا ضمن وثائق الملف حتى تم ضمه مؤخرا ودون تفريغه في محضر قانوني، حتى تبسط المحكمة رقابتها على سلامة الدليل الجنائي.

وأضاف المصدر ذاته، أن هيئة الدفاع سبق لها أن التمست من المحكمة تمكينها من نسخة من القرص المدمج، لكن المحكمة لم تبث لحد الآن في هذا الملتمس.

وأشار المحامي، عبد الحق بنقادى، إلى أن كتابة الضبط لدى المحكمة الابتدائية بوجدة، سبق لها أن رفضت تسليم الدفاع نسخة من القرص المدمج متعللة بضرورة تقديم طلب أمام رئيس المحكمة وأداء الرسوم القضائية، وأن هذا الأخير قرر بدوره رفض الطلب المقدم له من طرف الدفاع وهو ما شكل “خرقا لحقوق الدفاع وضمانات المحاكمة العادلة”.

وتتابع أصغر ناشطة في حراك جرادة من أجل “التحريض على تنظيم مظاهرة غير مرخص لها، وإهانة موظفين عموميين، وإهانة هيئة منظمة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *