تأجيل محاكمة “أباطرة” الذبيحة السرية ببني ملال

قررت المحكمة الابتدائية ببني ملال، تأجيل محاكمة “أباطرة” الذبيحة السرية، المتابعين بعدة تهم، من بينها حجز رؤوس الأبقار مجهولة المصدر، وترويج لحومها غير الصالحة للاستهلاك، عن طريق الذبيحة السرية.

وجرى تأجيل محاكمة ستة أشخاص، إلى غاية الأسبوع المقبل، وذلك من أجل إعداد هيئة الدفاع، حيث تابعتهم النيابة العامة بمحكمة بني ملال، بتهم “الذبح خارج المجزرة، وعدم الخضوع للمراقبة الطبية الدورية لتجنب أخطار العدوى، مع حيازة وعرض وبيع لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي، وعرض اللحوم الحمراء للبيع في ظروف غير صحية، مع عرض لحوم حيوانية للبيع معدة للاستهلاك دون خضوعها للمراقبة البيطرية”.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببني ملال، قد أوقفت ستة جزارين بمنطقة “زواير”، بجماعة أولاد إيعيش، التابعة لنفوذ إقليم بني ملال، يشتبه فيهم بالذبيحة السرية.

وحسب مصادر خاصة، فإن عناصر الدرك الملكي، توصلت بإخبارية تفيد تواجد محل للذبيحة السرية بمنطقة “زواير”، لتقتحم بعدها المكان، وتوقف ستة جزارين معروفين على مستوى إقليم بني ملال، بالإضافة إلى حجز بقرتين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك حجزت البقرتين اللتين كانتا بصدد الذبح، قصد بيعهما لمجموعة من المطاعم بالمدينة، بالإضافة إلى اقتياد المشتبه بهم إلى القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال.

بلادنا24  – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *