بيع بطاطس محجوزة ضواحي خنيفرة بالمزاد العلني

علمت “بلادنا24“، أنه جرى اليوم الجمعة، بضواحي خنيفرة، بيع 150 طنا من البطاطس، بالمزاد العلني، على إثر أمر قضائي، والتي سبق وأن تم حجزها من طرف اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الجودة والأثمان، وبيعت بثمن 2,5 درهم للكيلوغرام الواحد.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة خنيفرة، قد أصدرت أمرا ببيع قضائي لمحجوز عبارة عن كمية مهمة من البطاطس، حيث تقرر بيع حوالي 150 طنا، على الساعة الحادية عشر صباحا، بالضيعة الفلاحية المتواجدة بمنطقة تاندرا ايت بومزوغ (الطاحونة)، جماعة اجلموس، بإقليم خنيفرة.

هذا، وقد تم تحديد ثمن انطلاق البيع بالمزاد العلني في “3.5 دراهم للكيلوغرام الواحد، و350 درهما للقنطار الواحد، و3500 درهما للطن الواحد”، مع تأدية الثمن ناجزا بزيادة 10 في المائة لفائدة الخزينة.

وسبق للجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة الجودة والأثمان، أن تمكنت من حجز ما يزيد عن 140 طنا من مادة البطاطس، الجمعة الماضية، بجماعة اجلموس، التابعة لنفوذ إقليم خنيفرة.

ووفق مصادر خاصة، فإن لجنة مراقبة الأسعار والجودة، بالقسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة خنيفرة، ضبطت 140 طنا من البطاطس، كانت مخبأة منذ مدة في مستودع سري بإحدى الضيعات الفلاحية، ضواحي مركز جماعة اجلموس، وحررت محضر معاينة للواقعة.

وفي السياق ذاته، فإن النيابة العامة بمحكمة خنيفرة، أحالت ثلاثة أشخاص على السجن المحلي، بتهمة الادخار السري للمواد الغذائية والمضاربة فيها.

بلادنا24 – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *