بن كيران يهنئ أردوغان بإعادة انتخابه رئيسا لتركيا

وجه عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يومه الأحد، رسالة تهنئة لرجب طيب أردوغان، بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وجاء في برقية بن كيران، “على إثر الفوز المستحق لحزب العدالة والتنمية بالانتخابات التشريعية، وفوزكم البين في الانتخابات الرئاسية، فإنني أود أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمغرب، أن أتقدم لكم بأحر التهاني والتبريكات”.

وأضاف، “إننا إذ نقدر عاليا ما قدمه حزب العدالة والتنمية لتركيا، وما قدمتموه لبلدكم ولقضايا أمتكم الإسلامية، بصفتكم رئيسا للجمهورية التركية الشقيقة، فإننا نود التأكيد لكم عن اعتزازنا بالعلاقات الأخوية التي تجمع بين حزبينا، وتثميننا للعلاقات المتينة التي تجمع بين الجمهورية التركية والمملكة المغربية على جميع الأصعدة، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الشعبين الشقيقين المغربي والتركي”.

يذكر أن رئيس الهيئة العليا للانتخابات بتركيا، أحمد ينار، أعلن مساء اليوم، عن فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، وفق النتائج غير النهائية.

وجاء فوز أردوغان، بعد فرز 99.43 بالمائة من صناديق الاقتراع، حصل خلالها على 52.14 بالمائة من مجموع عدد الأصوات، مقابل 47.86 بالمائة لمنافسه، مرشح المعارضة، كمال كليجدار أوغلو.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت يوم 14 ماي الجاري، قد عرفت حصول رجب طيب أردوغان على 49.52 بالمائة من مجموع عدد الأصوات، متبوعا بكليجدار أوغلو بـ44.88 بالمائة، وحل ثالثا سنان أوغان بمجموع أصوات بلغت 5.17 بالمائة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *