بن كيران يدافع عن ربط الزلزال بذنوب السياسة.. ويعتبر استقالة عمارة “تشويشا”

قال عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إنه تأسف لخروج بعض قيادات حزبه، “وهم لمدة طويلة إما ساكتون، وإما يكتفون بانقاد الحزب، وخرجوا ليقولوا كلاما مشوشا على باقي عموم الأعضاء”، ضد البلاغ الأخير للأمانة العامة، حول زلزال الحوز، والذي ربطه بالمعاصي والذنوب والمخالفات التي تعرفها الحياة السياسية.

وأضاف بن كيران، في كلمة مباشرة له، بثها على صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد زوال اليوم الثلاثاء، أنه وجه كلامه لهذه الفئة، في إشارة إلى الوزير السابق عبد القادر عمارة، الذي قرر الاستقالة من الحزب، بعد ساعات قليلة من صدور بلاغ العدالة والتنمية، إلى جانب الوزير السابق محمد يتيم، الذي خرج بدوره منتقدا البلاغ.

ووصف أمين عام “البيجيدي”، الذين انتقدوا البلاغ الأخير، بأنهم “ساءت نيتهم”، مبرزا أنه كان يتوقع أن يثير هذا الجدل، كما أشار أنه كان يقصد إمكانية أن يكون الزلزال الذي ضرب المغرب عامة “بسبب ذنوبنا ومعاصينا”، وليس منطقة الحوز لوحدها، مردفا: “هذا زلزال ضرب المغرب، وأنا أتكلم مع المغاربة وليس الذين راحوا ضحايا”.

وشدد المتحدث مدافعا عن طرحه الذي أثار الجدل، بالقول: “إذا مغنقولوش هاد الشي، لاش صالحين حنا كاع؟ وشنو كنسواو حنا فالسياسة؟”، مشيرا أنه يقصد بذنوب ومعاصي الحياة السياسية “جمع المال بالسلطة”، و”الذين يريدون تشريع إباحة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، بمعنى الزنا”، وكذلك يقصد “أولئك الذين يدافعون عن الخيانة الزوجية”، و”الذين يسرقون المال العام”، وفق قوله.

ودفع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مسؤولية الفقرة المثيرة للجدل في البلاغ المذكور، عن باقي أعضاء الأمانة العامة، مؤكدا أنه الوحيد الذي يتحمل مسؤوليتها، وبأنه كان سيوضح هذا الأمر في بلاغ آخر، يوم أمس الاثنين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *