بن كيران: مرحلة سعد الدين العثماني كانت “غير دروج باش نهبطو”

خرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، مجددا، للحديث عن انتخابات 8 شتنبر 2021، التي أسقطت حزبه من رئاسة الحكومة، ومكنته فقط من تشكيل مجموعة نيابية بمجلس النواب، تضم 13 نائبا ونائبة.

وفي هذا الإطار، أقر عبد الإله بن كيران، بـ”الأخطاء” التي ارتكبها حزبه خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين، قائلا: “نحن أيضا قمنا بأخطاء. أنا لا أنفي ذلك، وكان منها ما ليس مقبولا، وما لا يمكن أن يكون”.

وأضاف بن كيران، في كلمة له أمام أعضاء المجموعة النيابية لحزبه، خلال لقاء تواصلي عقد أول أمس الجمعة، تزامنا وافتتاح الدورة البرلمانية الثانية من السنة التشريعية الحالية، أن “الأخطاء شيء، والأمور التي كان يجب ألا تكون هي مخالفات”، في إشارة منه إلى بعض القرارات والإجراءات التي اتخذتها حكومته، وحكومة سلفه سعد الدين العثماني.

وعن نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، تساءل المتحدث، “هل تدحرجنا إلى هذه الدرجة بطريقة معقولة؟”، معتبرا أنه وقعت “تلاعبات”، ونتيجة ذلك هي “هذه الحالة التي نعيش فيها اليوم”.

وأبرز أمين عام “البيجيدي”، أن “المسار الذي نحن فيه بدأ بالتلاعب، وما يسمى بالبلوكاج كان تلاعبا”، مشيرا إلى أن الأخير “هو الذي أدى إلى ما نحن عليه اليوم”.

وعاد عبد الإله بن كيران، إلى مرحلة إعفائه من تشكيل “حكومة الإسلاميين” الثانية، بعد الانتخابات التشريعية عام 2016، وتكليف سعد الدين العثماني بذلك، معتبرا أن مرحلة الأخير على رأس الحكومة كانت “غير دروج باش نهبطو”، مردفا بالقول، إن الظروف التي تأسست فيها حكومة العثماني “الناس كانو عاملين حساباتهوم”.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى أن “الذين يشتغلون في الدولة، على مستوى العمل السياسي، والحياة السياسية، واتخاذ القرار، لا يتخذون دائما القرارات التي يجب أن تتخذ”، وفق قوله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *