بن كيران: أخنوش غير مؤهل ليكون رئيس حكومة.. وهو المسؤول عن ارتفاع الأسعار

بلادنا24 – مريم الأحمد |

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، اليوم الأحد، أن حزبه غير مسؤول عن الزيادات التي تطال الأسعار، كما يدعي عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، معتبرا أن الأخير غير قادر على تحمل مسؤولية رئاسة الحكومة.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء، حيث أضاف بن كيران: “قال أخنوش إن حزبنا هو من ألغى الدعم على المحروقات، نعم صحيح، وقال أيضا إن حزبنا هو المسؤول عن الزيادة  في الأسعار، أقول له لا. أنت السبب في ارتفاع الأسعار”.

وأضاف المتحدث: “لم تكن في فترة ولايتي أسعار البترول تتجاوز 7 دراهم، وكان ممكنا أن تكون أقل من ذلك، لكنكم لم تحترموا قواعد المنافسة الشريفة”.

ووجه بن كيران كلامه للمواطنين، قائلا: “المستقبل يعلمه الله، ويجب أن تستفيقوا من غفلتكم، وألا تبقوا نائمين في العسل، فأي منتوج يعرف زيادة في الثمن، هناك وسيلتين لدى الدولة لتبريرها، الوسيلة الأولى قانونية كي يتم التأكد من مدى مصداقيتها وهل هي مبررة أم لا، وأخرى مالية واقتصادية تسمح بتغطية الأزمة تخفيفا على المواطنين”.

وواصل كلمته، “عندما كان الجفاف خلال فترة ولايتي، قمت بتخصيص 15 مليار من ميزانية الاستثمار لمواجهة الجفاف، وجلست مع أخنوش الذي كان يشغل آنذاك وزيرا للفلاحة، وهو رجل طيب لكنه غير قادر على أن يكون رئيسا للحكومة”.

واستعرت في وقت سابق، مواجهة نارية حادة بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية عبد الله بووانو، بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، خلال الجلسة العمومية الشهرية لمجلس النواب، حيث واجه أخنوش بووانو بقوله: “إذا كان الهدف من بعد ما خرجتو البترول من صندوق المقاصة وبغيتو ترجعوه، نديرو واحد 3 مليار، خاص تتفق مع الرئيس ديالك وأجي هضر معايا، منظنش غادي يبغي”.

وأضاف أخنوش: “هذا هو الحزب الذي حرر المحروقات، وطوال عشر سنوات لم يستطيعوا أن يؤمنوا مخزون استراتيجي”، مردفا “هذا هو الحزب اللي كيتكلم على السيادة الطاقية هو اللي خلانا حتى لآخر لحظة باش يعلن أن العقد مع الجزائر مبقاش”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *