بنموسى يكشف الاستعدادات الجارية لإنجاح امتحانات الباكالوريا

بلادنا24 – يوسف البدري |

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن آخر معطيات ومستجدات امتحانات البكالوريا في دورة يونيو 2022.

وقال بنموسى في عرضه أمام المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن عدد المترشحات والمترشحين لخوض امتحانات الباكالوريا، شهد زيادة بنسبة 8 في المائة، كما أكد على “اتخاذ كل الضمانات الكفيلة بتنظيم هذا الامتحان الوطني في جو من الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص”.

وفي هذا الصدد، أبرز الوزير حرص وزارته على سير العملية في أفضل الظروف، بدءا من تأمين فضاءات الطبع والاستنساخ، ونقل المواضيع من مراكز التوزيع إلى مراكز الامتحان، وصولا إلى عملية التصحيح ومسك النقط.

وأضاف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم تسخير 1520 مركز امتحان، لإجراء الاختبارات وتصحيح أوراق إنجازات التلاميذ، كما تم تشكيل خلايا اليقظة والتتبع مركزيا ومحليا لمواكبة وتأمين محطات هذا الاستحقاق.

وحرصا على مواكبة استعدادات المترشحات والمترشحين، ومصاحبتهم في التحضير للاختبارات في ظروف جيدة، كشف بنموسى أنه تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني بوثائق تأطيرية، فضلا عن تكثيف حصص الدعم التربوي وتكييف مواضيع وظروف إجراء الاختبارات لفائدة المترشحات والمترشحين في وضعيات خاصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *