بنموسى: جهود الوزارة منصبة على استعادة الثقة في المدرسة العمومية

بلادنا24 |

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن جهود الوزارة منصبة بالأساس حول إصلاح المدرسة العمومية، “وذلك في أفق استعادة ثقة الآباء والتلاميذ في المدرسة العمومية.

وأضاف الوزير، خلال استضافته من طرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الاثنين، أن الوزارة تسعى إلى الارتقاء بمنظومة المدرسة العمومية، “حتى نسمح للأسر بأن يكون لها الاختيار بينها وبين التعليم الخصوصي”، مبرزا أن تدني خدمات المدرسة العمومية هي التي تجعل العديد من الأسر تتجه نحو تدريس أبنائها في المدارس الخصوصية، مؤكدا على أن الوضع ينبغي أن يتغير من خلال رفع جودة التعليم بالمدارس العمومية.

في السياق نفسه، قال شكيب بنموسى، إن الوزارة تشتغل حاليا، على مراجعة الإطار التنظيمي الذي يؤطر التعليم الخصوصي، “بما يجعله يلعب دورا تكميليا في عملية التمدرس”. وأكد أن الإطار الجديد المنظم للتعليم الخصوصي، “ينبغي أن يكون مؤسسا على تعاقد بين الأطراف المعنية (الوزارة، المدرسة، آباء وأولياء التلاميذ)، في إطار دفتر تحملات يشمل التزامات وواجبات كل الأطراف”.

وبشأن استمرار الدراسة إلى غاية شهر يوليوز، أكد بنموسى أن ذلك مرتبط بالتأخر الذي صاحب بداية الدخول المدرسي، الذي بدأ في شهر أكتوبر عوض شهر شتنبر، “كما أنه مرتبط بضرورة استكمال المقرر الدراسي”، على حد تعبيره.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *