بنعبد الله: الحكومة تغطي على فشلها ببرامج مثل “أوراش” و”فرصة”

قال محمد نبيل بنعيد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن “الحكومة تصرح أنها من أصحاب الأفعال وليس الأقوال، اليوم لم نرى أية أفعال أو أقوال، إذ صرحت أننا سنحقق نسبة نمو تعادل 4 في المائة، ومليون منصب شغل، بالإضافة إلى رفع نسبة الاشتغال لدى النساء، وتوسيع الطبقة الوسطى، وتقليص التفاوتات الطبقية، لكن الواقع يثبت عكس ذلك، فهم بعيدون عن نسبة 4 في المائة في النمو، بالإضافة إلى نسبة البطالة”.

وأضاف نبيل بنعبد الله، خلال ندوة للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بفاس تحت عنوان، “الواقع السياسي والاقتصادي بالمغرب إلى أين؟”، اليوم الأربعاء، أن “هذه الأرقام تدل على فشل حقيقي في تحقيق دينامية حقيقية، ويحاولون التغطية على هذا الفشل، ببرامج كأوراش، وفرصة، وهي برامج سبق أن قدمتها الحكومات في السابق منذ التناوب”.

وأكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن “الحكومة التي تلقب نفسها بالحكومة القوية، تغيب الجانب السياسي والديمقراطي، إذ لم يضعوا عنوان فقط للوضع السياسي والديمقراطي خلال التصريح الحكومي، وهو أمر خطير ينخر الأسس التي يمكن أن يبنى على أساسها المشروع الإصلاحي”.

وشدد بنعبد الله، أنه “ليس هنالك إصلاح دون تعبئة مجتمعية، إذ ينضاف إلى الضعف السياسي، الضعف التواصلي والإعلامي، حيث أن الحكومة عاجزة عن تفسير ما تقوم به”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *