بنسعيد يكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل مدارس الفنون الجديدة

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، مساء اليوم الإثنين، حفل توزيع الجوائز على مجموعة من الفنانين والمبدعين في المجال الفوتوغرافي والتشكيلي، الحائزين على الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية.

وفي خطوة جديدة وكأول مرة في المغرب، تم تسليط الضوء على المجال الإبداعي من خلال جوائز وطنية تقديرية، كما أكد بنسعيد، مبرزا أن “وزارة الثقافة والشباب والتواصل تلقت هذه المبادرة للجائزة الوطنية للفن التشكيلي بصدر رحب”.

وأضاف، بنسعيد في تصريح لـ”بلادنا24″، أن هذا التكريم يعد دعما للفن التشكيلي في العموم، نظرا للطلب والاهتمام المتزايد في هذا المجال، مشيرا إلى أنه “عمل جبار يقوم به الشباب والفنانة بصفة عامة”.

وكشف الوزير، أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تعلن “خطوة إنشائها لمجموعة من المدارس الجديدة الخاصة بالفنون الجديدة في كل من مدينة الرباط ووجدة وأكادير، لإعطاء فرص للشباب وفتح مجال سوق الشغل على الصعيد الوطني والدولي”.

ومن جهته، وصف الفنان التشكيلي عبد الله الحريري، لـ“بلادنا24”، هذا التكريم، كتقدير لمجهودات قوية ومسار فني دام لنصف قرن أو أكثر، ما يساهم في فتح باب الأمل للشباب المهتمين بالمجال الفني الإبداعي مستقبلا، وفق تعبيره.

وفسر، عبد الحي ملاخ، الفنان التشكيلي المكرم من طرف وزارة الثقافة، أن “هذه المناسبة هي مناسبة جد مهمة لأنها تشكل مرحلة أساسية بين وزارة الثقافة والمبدعين المغاربة”، مبرزا، أن “وزارة الثقافة أخدت بادرة من أجل تكريم بعض المثقفين والفنانين وكذلك إعطائهم إحساس بالشخصية الاعتبارية لدورهم المتمكن الذي يلعبونه في تصوير المجتمع وهويته”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *