بناء أقسام داخل مؤسسة تعليمية يعرض التلاميذ والأساتذة للخطر بمديرية أزيلال

تعيش مركزية أيت أوقبلي، التابعة لنفوذ إقليم أزيلال، على بعد يوم واحد من الدخول المدرسي الجديد، مجموعة من المشاكل التي تغضب أولياء أمور التلاميذ الذي يدرسون في هذه المؤسسة التعليمية.

وتعرف مركزية أيت أوقبلي، أشغال بناء حجرتين دراسيتين، بعدما شهدت المؤسسة التعليمية اكتظاظا كبيرا في صفوف التلاميذ خلال الموسم الدراسي المنصرم، مما أجبر مديرية التعليم بأزيلال على بناء أقسام أخرى، في انتظار الزيادة في عددها.

ولا زالت هذه الأشغال قائمة، بالرغم من اقتراب موعد عودة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية إلى المؤسسة التعليمية، والتي ستتسبب بما لا شك فيه، في مجموعة من المشاكل والمخاطر التي ستعترض التلاميذ على وجه الخصوص، فيما يتعلق بتواجد أكوام كبيرة من الحجارة والرمال الخاصة بالبناء، بالإضافة إلى الحديد ومختلف أدوات البناء.

ويبدو أن الدخول المدرسي الجديد بمركزية أيت أوقبلي، سيعرض التلاميذ للمخاطر بسبب الأشغال وسط المؤسسة التعليمية، مما سيؤثر على السير العادي للدراسة، مما شكل حالة من الاستياء والتذمر لدى الأطر التربوية وأولياء أمور التلاميذ.

هذا، وطالب مجموعة من آباء وأولياء أمور التلاميذ بمديرية التعليم بأزيلال، بحماية أبنائهم والأطر التعليمية من مخاطر البناء، كما نبهوا لكون الأشغال ستحدث ضجيجا لدى التلاميذ والأساتذة أثناء العملية التعليمية داخل الفصل الدراسي.

بلادنا24 زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *