بميزانية تفوق الـ3 ملايير درهم.. الحكومة تحدث 3 كليات للطب والصيدلة

أوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، بأن عزيز أخنوش، أشرف على توقيع اتفاقية إّطار بغية تنفيذ برنامج للرفع من عدد مهنيي قطاع الصحة في أفق سنة 2030.

وأضاف البلاغ، على أن الاتفاقية ستعمل على الرفع من عدد العاملين في القطاع الصحي بنسبة 30 في المئة بحلول سنة 2025، بالإضافة إلى الرفع من عدد مهنيي الصحة من 17.4 لكل 10.000 نسمة خلال سنة 2021 إلى 24 بحلول العام 2025، ثم إلى 45 في أفق سنة 2030،وذلك من خلال إحداث 3 كليات للطب والصيدلة، بالإضافة إلى 3 مراكز استشفائية جامعية بكل من الراشيدية وبني ملال وكلميم، وهو ما يستدعي الرفع من الغلاف المالي إذ ستعمل الحكومة على رصد ما يفوق ثلاث مليارات درهم لتنفيذ هذا البرنامج.

وأشرف على هذه الاتفاقية، كل من خالد أيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

وجاء في نفس المصدر، على أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، استحضر العناية التي يوليها الملك محمد السادس للقطاع الصحة ومهنييها، وذلك من خلال التوجيهات التي يوجهها بغية الاهتمام بهذا القطاع، نظرا لما يشكله من أهمية وركيزة في البلاد.

وأشار البلاغ، على أن الورش الملكي الذي تم تنزيله، والذي يتمتل في تعميم الحماية الاجتماعية على كافة المغاربة، يتطلب ضرورة الرفع من مهنيي القطاع، وذلك استجابة  لمتطلبات المواطنين.

بلادنا24- سكينة الصغير |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *