بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. نجمات عربيات يوجهن رسائل إلى النساء

تفاعلت مختلف النجمات العربيات مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل عام، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

باعتباره حدثا سنويا يتغنى بقوة المرأة ومختلف الإنجازات التي حققتها منذ عقود، لنجد المرأة اليوم تتألق وتبصم اسمها في شتى المجالات بدون استثناء.

الفنانة يارا شاركت متابعيها تغريدة على منصة “تويتر”، جاء فيها: “صباح الخير لكل إمرأة، كل عام وأنت الأم والأخت والزوجة والحب، الأمان والخير، كل عام وأنتن عظيمات ملهمات وجميلات وأساس المجتمع”.

وبدورها، الفنانة نجوى كرم، وصفت المرأة بأجمل الصفات، معربة: “إنها ملهمة الشعراء، إنها قلب العالم، إنها شريكة الحياة والنجاح، مختتمة حديثها بـ: “أكرموا النساء لأنهن أمهاتكم، أخواتكم وبناتكم، كل عيد وشريكة الرجل بألف خير”.

ونذكر أيضا، الفنانة كارول سماحة التي تعد من الفنانات اللواتي يجسدن قوة وكرامة المرأة من خلال أعمالهن، والتي حرصت على التفاعل مع هذه المناسبة الخاصة، معبرة: “يلي بتعطي الحياة هي كل الحياة، كل سنة وأنت طموحة، ملهمة، ناجحة وأقوى من كل التحديات”.

ومن جهتها، تقاسمت الفنانة لطيفة التونسية، تغريدة مع متابعيها بمنصة “تويتر”، موجهة من خلالها رسالة إلى أمها بهذه المناسبة، قائلة: “كل امرأة في هذه الدنيا باستطاعتها أن تتغلب على كل الصعوبات بالعلم والإرادة، والثقة بالنفس، هذا ما تعلمته من أقوى وأذكى وأبسط امرأة وأكثر امرأة متسامحة ومعطاءة في هذه الدنيا، هي أمي كل سنة وأمي وكل سيدات الأرض بخير”.

ولا ننسى ملكة الإحساس، الفنانة إليسا، التي وجهت كلمات معبرة إلى جميع النساء، مفادها: “المرأة أكثر من يوم وأعظم من مناسبة، هي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهي اللي بتغير معادلات، وبتصنع بلاد”، مطالبة: “وقفوا تمييز، وقفوا عنف، وقفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة، كل عام والمرأة بخير”.

أما الفنانة السورية، سلافة معمار، نشرت صورة لوردة حمراء اللون على حسابها الرسمي بمنصة “إنستغرام”، معلقة: “وردة حمراء لكل امرأة تعمل، تربي، تعلم، تداوي، تبني، تنظف، تبتكر، تكتشف، ترسم، تكتب، تدافع عن العدل، تحب وتحلم في مجتمع ما أحوجنا فيه للحلم، ووردة حمراء لزميلاتي الممثلات والكاتبات والمخرجات اللواتي أتشارك معهن مسؤولية عرض هموم المرأة على الشاشة”.

فيما استغلت الممثلة المصرية، نيللي كريم، هذه المناسبة لمعايدة والدتها، وتقاسمت صورة تجمعهما مع جمهورها على منصة “إنستغرام”، مرفوقة بتعليق جاء فيه: “يوم امرأة سعيد لحبي الذي لا ينتهي”.

والفنانة شيرين عبد الوهاب عايدت جميع النساء بهذه المناسبة، وأعادت نشر مقطع فيديو لها، أثناء حلولها ضيفة في برنامج “صاحبة السعادة”، تتحدث فيه عن قوة المرأة، معلقة: “كل سنة و كل ست قوية ومثابرة وصامدة، كل سنة وكل ست محققه حلمها، كل سنة والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة، كل يوم وأنت القوة والطموح، كل يوم وأنت الأمل والنجاح، كل يوم وأنت المعلمة، كل يوم وأنت الخير والحب، كل يوم وكل عام وأنت أجمل وأقوى”.

 

بلادنا24 سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *