بمشاركة مغاربة وإسبان.. طنجة تحتضن الملتقى الأول للأعمال

شكل الملتقى الأول للأعمال بطنجة، فرصة مهمة لتكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال ونساء الأعمال وأرباب المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية.

وعرف هذا الملتقى، الذي تمكن من استقطاب ما يزيد عن 600 مشارك ومشاركة، حضور مقاولين مغاربة وإسبان، علاوة على المؤسسات الحكومية، وممثلة حكومة إشبيلية، حيث تم تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الملتقيات والمعارض، في إيجاد الحلول لكل الإشكالات التي تواجه المهنيين والمقاولين.

وأكد المتدخلون في أشغال الملتقى، الذي استمر على مدى يومين (الجمعة –السبت)، على أنه يأتي في سياق الانخراط في الدينامية الجديدة التي تمضي فيها بلادنا، بعد إقرار ميثاق الاستثمار، وبعد تدابير تبسيط المساطر واعتماد الوساطة والتحكيم أمام المستثمرين، استجابة للتوجيهات الملكية.

ويهدف إلى تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في إبراز ذاتها وتسويق خدماتها، من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، وتعزيز فرص الشغل في القطاع الخاص، والتشجيع على الاستثمار.

وجرى تنظيم الملتقى الذي حضرته إسبانيا كضيف شرف، من قبل الهيئة المغربية للمقاولات، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *